القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة يمن موبايل وشبكة الجيل الرابع 4G؟

 يمن موبايل وخدمة الجيل الرابع 4G 

يمن موبايل وخدمة الجيل الرابع 4G, يمن موبايل, 4G, Yemen mobile, خدمه يمن موبايل 4G, الجيل الرابع 4G,


بأن تقارير بأنه سوف يتم تفعيل تقنية شبكات الجيل الرابع في شبكة يمن موبايل وكذلك في شبكة واي للاتصالات وحاليا يتم تجريب شبكة الفور جي 4G في شركة يمن موبايل وكذلك في شركة وأى، وسوف يتم تجهيز شبكة الجيل الرابع 4G في يمن موبايل بشكل كامل في بداية العام القادم 2022 وحالياً قد تم تجريب الخدمة في أمانة العاصمة صنعاء من أجل تجريب خدمة الجيل الرابع 4G، وعند انتهاء من التجريب سوف يتم طلب بقية المحطات الخاصة بشبكه الجيل الرابع 4G وتركيبها وسوف يتم تجريبها أولا في صنعاء ثم بقية المحافظات عند توفير بقية المحطات، وكل هذا يعتمد في حاله سماح مرور أجهزة الخاصة بشبكه الجيل الرابع 4G من منطقة الشرعية الي صنعاء. 


وتمتاز شبكات الجيل الرابع عن شبكات الجيل الثالث بسرعه كبير في الانترنت. 


وكثير من مستخدمي شبكة الجيل الثالث 3G في يمن موبايل يعانون من بطء الانترنت بشكل كبير جدا ولقد حاولت شركة يمن موبايل إيجاد حلول من أجل رفع سرعة شبكه الانترنت 3G حيث قامت بحظر استخدام لعبه ببجي PUBG الان كانت هذه اللعبه تقوم بإستخدام الانترنت بشكل كبير جدا وهذا يضعف الانترنت عند بقية مستخدمي إنترنت 3G، وهذا الحل ساهم بتحسن من سرعة النت في شبكة الجيل الثالث 3G وهذا ليس حل جذري. 


ومن أجل حل مشكلة بطئ سرعة الانترنت في شبكة يمن موبايل؟ وهو تركيب شبكة الجيل الرابع 4G في شبكة يمن موبايل. 


ونتمنى أن يتم حل مشكلة بطئ سرعة الانترنت في يمن موبايل في قدوم شبكة الجيل الرابع 4G. 


عندما تعلن شركة يمن موبايل عن خدمة الجيل الرابع 4G، فيعني بذلك أن الشبكة يجب أن توفر معدلات قصوى في نقل البيانات، بمعدل 100 ميجابايت في الثانية على الأقل للاتصالات المتنقلة البعيدة المستخدمون في السيارات وباصات التنقل، و1 جيجابايت في الثانية على الأقل للاتصالات القريبة (المشاة والمستخدمون الثابتون). لكن لا تكون جميع شبكات “الجيل الرابع” متساوية في السرعة، فهي تأتي بمستويات مختلفة، إذ يكون البعض أسرع من غيره ويُستعمل البعض الآخر على نطاق أوسع. تشمل أشهر الاستعمالات LTE و WiMAX وHSPA+، لكن يبقى نوع LTE فهي طبعاً الأكثر استعمالات وتداولا.


تجدر الإشارة أيضاً إلى أن كل جيل جديد من النطاق العريض اللاسلكي يتطلب من شركة الهاتف الخلوي إجراء تحديثات في أبراجها، ما يعني أن المستخدم يجب أن يستحدث هاتفه أيضاً كي تتمكن الشركة من إرسال أو تلقي الإشارات عبر البنية التحتية الجديدة لها.


لا يستطيع هاتف الجيل الثالث أن يتصل عبر شبكة الجيل الرابع، لكن من المعروف تكون الأجيال الحديثة من الهواتف الذكية مصممة دوماً كي تتماشى مع الإصدارات السابقة، ما يعني أن أي هاتف من الجيل الرابع يستطيع الاتصال بشبكة من الجيل الثالث أو الثاني.


طريقة تفعيل خدمة الجيل الرابع 4G في شبكة يمن موبايل؟ 


كيف أجعل جوالي يمن موبايل يدعم الفور جي 4G؟


تعليقات