القائمة الرئيسية

الصفحات

7 ميزات وحيل في تطبيق واتساب لا يعلمها الكثيرون

‏تعرف على أبرز المزايا والحيل في ‎تطبيق ‎واتساب والتي لا يعلمها الكثير من المستخدمين.

واتساب WhatsApp


يُعتبر تطبيق واتساب WhatsApp من أكثر التطبيقات التواصل الاجتماعية استخدامًا في حياتنا اليومية، وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات المنافسة له، مثل: ماسنجر، وتيليجرام ، وتطبيق iMessage المدمج في هواتف آيفون، وغيرها، إلا أن تطبيق واتساب WhatsApp هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم، ويضم عدد أكبر من المستخدمين، حيث وصل عدد مستخدمين الواتساب إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم لهذا العام.
 

ويرجع ذالك إلى تعدد مزاياه، وكذالك سهولة استخدامه لإرسال الرسائل النصية والملفات والصور والفيديوهات، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وبغض النظر عن الجوال الذي تستخدمه. لذلك فإن معرفتك الميزات والحيل البسيطة الموجودة في تطبيق واتساب سوف تسهل عليك أداء العديد من المهام. 


 إليك 7 ميزات وحيل في تطبيق واتساب لا يعلمها الكثيرون:



1- ضبط نغمة مخصصة لجهات اتصال محددة:

غالبًا ما تكون نغمة إشعار وصول رسالة جديدة في تطبيق واتساب موحّدة لجميع جهات الاتصال الموجودة في الهاتف، ولكن التطبيق يتيح لك تخصيص نغمة معينة لأي جهة اتصال تريدها، مما يساعدك في تحديد ومعرفه من يراسلك دون لفت نظرة على شاشة الهاتف، وبذلك يمكنك الرد على المحادثات المهمة بسرعة. 

ولتخصيص نغمة محددة لجهة اتصال معينة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

أولا افتح المحادثة مع جهة الاتصال أو المجموعة التي تريد عمل نغمة مخصصة لها، ثم اضغط على الاسم في أعلى الشاشة.
ثم اضغط على خيار (إشعارات مخصصة) Custom Notifications، ثم قم بتفعيل المربع الموجود بجوار خيار (استخدام إشعارات مخصصة) Use Custom Notifications في أعلى الشاشة لتنشيط الخيارات الموجودة أسفله.
ثم اضغط على خيار (نغمة إشعار) Notification tone، ثم قم باختيار النغمة الجديدة من القائمة التي تظهر لك، أو اختر نغمة معينة من الملفات الصوتية المحفوظة في هاتفك.
ولتخصيص نغمة المكالمات الصوتية لجهة الاتصال هذه أيضًا، مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم (إشعار المكالمة) Call Notification.
ثم اضغط على خيار (نغمة الرنين) Call Ringtone، ثم اختر نغمة جديدة من القائمة التي تظهر لك. وبذلك، سيصبح لكل الرسائل والمكالمات الصوتية التي تتلقاها من هذا الشخص نغمة جديدة، بدلًا من النغمة التي قمت بتحديدها افتراضيا لجميع جهات الاتصال الخاصة بك.
 


2- تحرير وتعديل الصور داخل التطبيق قبل إرسالها:


 ال كثيرون من مستخدمين واتساب لا يعلمون أن تطبيق واتساب يحتوي على محرر صور مدمج يتيح لك تحرير الصور والتعليق عليها قبل إرسالها.

قبل الضغط على أيقونة الإرسال في تطبيق واتساب عند إرسال صورة؛ مرر للأعلى على الصورة، حيث ستظهر لك مجموعة من أدوات التحرير في أعلى الصورة، مثل: والتدوير، الاقتصاص، وإضافة نص، بالإضافة إلى مجموعة من الفلاتر الموجودة أسفلها التي يمكنك استخدامها لإضافة تأثيرات على الصورة قبل إرسالها.


3- البحث عن رسالة معينة بين جميع المحادثات:


يحتوي تطبيق واتساب على محرك بحث قويًا يتيح لك البحث عن كلمة معينة بين جميع المحادثات والمجموعات في قائمة الدردشة. وبفضل هذه الميزة؛ أصبح تحديد موقع اي رسالة معينة أسهل بكثير. 

وكل ما عليك فعله عندما تحتاج إلى البحث عن أي كلمة معينة أو ملف محدد داخل تطبيق واتساب، ولا تعرف في اي محادثة التي يجب البحث بداخلها. كل ما عليك أتباع الخطوات التاليه:

افتح تطبيق واتساب في هاتفك.
قم بضغط على أيقونة البحث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اكتب الكلمة التي تبحث عنها، وسوف تظهر لك قائمة بكل الرسائل التي تتضمنها. فمثلا على سبيل المثال: إذا كنت تبحث عن ملف معين أرسله لك أحدهم داخل اي مجموعات، يمكنك كتابة كلمة “File” وستظهر لك قائمة بكل الرسائل التي تضمنت هذه الكلمة.
البحث عن كلمة معينة


4- تمييز الرسائل المهمة للرجوع إليها بسرعة:


إذا كنت بحاجة إلى الوصول على رسالة معينة داخل أي محادثة بسرعة، مثل: رسالة مهمة داخل اي مجموعة، فيمكنك تمييز هذه الرسالة بنجمة بدلاً من تثبيت المحادثة بأكملها، وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بدخول على أي محادثة شخصية أو مجموعة، قم بضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد تمييزها، سواء كانت رسالة نصية أو رسالة صوتية او صوره او فيديو.
ستظهر لك مجموعة أيقونات في أعلى الشاشة، اضغط على أيقونة النجمة.
وللوصول إلى جميع رسائلك المميزة بنجمة، افتح تطبيق واتساب WhatsApp في هاتفك.
ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم قم اضغط على خيار (الرسائل المميزة بنجمة) Starred messages. سوف تظهر لك قائمة بجميع الرسائل التي ميزتها، وبمجرد الضغط على إحد الرسائل المميزة ستنتقل إلى المحادثة.

 


5- استخدام رمز الاستجابة السريعة QR لإضافة جهات اتصال جديدة بسرعة:


عندما يرغب مستخدمين تطبيق واتساب في إضافة جهة اتصال جديدة للتواصل معها، فإن الأمر يتطلب المرور بالعديد من الخطوات أولًا، وهي: كتابة الرقم والاسم وحفظه في جهات اتصال الهاتف، ثم تقوم البحث عن جهة الاتصال في واتساب لبدء المحادثة معه، بالرغم من أن ذلك لا يتطلب مجهودًا كبيرًا إلا أن التطبيق جعل الأمر أكثر سهوله بإستخدام ميزة رموز الاستجابة السريعة (QR Codes).

الان عندما تلتقي بشخص جديد، لن تحتاج إلى حفظ رقمه يدويًا في جهات الاتصال، ولكن يمكنك إضافة رقمه إلى جهات اتصال واتساب عن طريق مسح رمز QR الخاص به ضوئيًا عبر التطبيق، وسوف يقدم لك تطبيق واتساب خيار حفظ جهة الاتصال. وبعد حفظها ستُتفح نافذة الدردشة تلقائيًا.


6- كيفية مشاركة الموقع على واتساب WhatsApp:


يتيح لك واتساب مشاركة موقعك مع جهات اتصالك في دردشة فردية أو مجموعة، وتعد هذه الميزة مفيدة ومهمة، فهي تساعد الكثير في إيجاد الأصدقاء والالتقاء بهم بسهولة، ولمشاركة موقعك بسرعة باستخدام تطبيق الواتساب، إليك خطوات استخدام هذه الميزة:

افتح تطبيق واتساب، ثم اختر الشخص أو المجموعة التي تريد مشاركة موقعك معها.
ثم انقر على رمز ارفاق بجانب رمز الكاميرا دخل المحادثه. سوف يعرض عليك خيارت مشاركة متعددة، انقر فوق رمز الموقع GPS. من أجل مشاركة الموقع على واتساب سيطلب منك التطبيق إذن الوصول إلى موقعك، وتمكين نظام GPS (أو الوصول إلى الموقع) للمتابعة.
وبعد أن يتم تحديد موقعك قم بضغط على إرسال موقعك الحالي ليتم إرساله فوريا إلى جهة الاتصال.


7- ارسل اي صورة أو فيديو بحجمه الأصلي وبدقته الاصلية:

طريقة ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب، نلاحظ غالباً عندما نقوم بمشاركة صور او فيديوهات في تطبيق واتساب بأن الصور أو الفيديو الذي تم إرساله لم يعد بنفس الجودة والدقة التى كانت عليها. مع العلم ان واتساب سمحت مؤخرا بمشاركة ملفات يصل حجمها حتى 100 ميجا في الرسالة الواحدة.
ومن أجل أستخدام هذه الميزة يجب عليك أتباع الخطوات التاليه:

الان تفتح تطبيق واتساب وتختار خيار المشاركة الموجود في المحادثة وتختار المستند Documents وسوف تظهر لك ذاكرة التخزين الان قم بدخول الي مجلد الذي يحتوي على الصوره أو الفيديو الذي تريد إرسالة ويمكنك ان تقوم بالضغط المطول على الصورة او الفيديو ثم أضغط على زر الإرسال وبهذه الطريقه تم ارسال الصورة او الفيديو بحجمة الأصلي وكذالك بدقته. 
 




واذا لديكم اي حيله او ميزة تظن بأن كثير من مستخدمين واتساب لا يعلمها قم بكتابتها في التعليقات وشكراً لكم على المتابعة

مواضيع ذات صله 

 طريقة من أجل استعادة حسابك الواتساب WhatsApp مخترق وحتى اذا تم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين من قبل المخترق 

ميزة قادمة لتطبيق واتساب لمكافحة نشر الإشاعات

أفضل تطبيق لتحميل حالات واتساب - تنزيل وحفظ حالات واتساب 

أحمي حسابك واتساب قبل أختراقه






تعليقات