القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اهم مميزات اندرويد 10- android 10

تعرف على أهم أبرز مميزات نظام تشغيل أندرويد 10 

تعرف على أهم مميزات أندرويد 10

أندرويد 10  (Android Q) 

بعد إطلاق العديد من الإصدارات التجريبية وإجراء التعديلات والتحسينات على النظام، حيث تمكنا من التعرف على العديد من المميزات التي تميز Android Q، وركزت "جوجل" في نظامها الجديد على الميزات التي تعتمد على التعلم الآلي، ودعم التقنيات الجديدة في الأجهزة المحمولة.
أندرويد عشرة


أبرز المميزات في نظام التشغيل أندرويد 10 


ادعمنا من فضلك بالإشترك في قناتنا على التيليجرام لتصلك كل التحديثات حول التقنية اولا بـأول من هنا 👇:

1- الوضع الداكن Dark Mode:


يدعم أندرويد 10 الوضع الليلي (Dark Mode) الذي كان ينتظره العديد من المستخدمين، وسيقلل من استخدام البطارية ويحافظ على سلامة العين عند استخدام الجوال لفترة طويلة.


2- ميزه Family Link



وهذه الميزه أفضل للآباء للتحكم في أجهزة أطفالهم، يمكن استخدام ميزة (Family Link) لربط الحسابات بين أولياء الأمور وأطفالهم، حيث تمكن للوالدين تعيين قيود على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم معظم الوقت.


3- ميزة Live Caption:


وتمكنك هذه الخاصية من تحويل الكلام المسموع إلى نص في لحظة وبدون الحاجة إلى انترنت.
وهذه الميزة تعتمد في عملها على التعلم الآلي.

4- ميزة Focus Mode:


وضع التركيز (Focus Mode) الذي تسمح لك بإنجاز المهام دون إزعاج؛ حيث أنه في هذا الوضع لن يقوم الهاتف حتى بإصدار إشعارات، حيث تتيح لك تحديد تطبيقات معينة تريد تجنب استخدامها خلال فترة زمنية، وتعطيلها مؤقتاً لمساعدتك على التركيز دون تشتيت الانتباه.


5- ميزة التحكم في بياناتك :


يقدم أندرويد 10 خيارات جديدة للتطبيقات التي
سيسمح للمستخدمين بالتحكم أكثر في المعلومات التي سيصل إليها التطبيقات مثل بيانات المكان، والملفات (الصور أو الفيديوهات).
كما أنهم قاموا بإلغاء قدرة التطبيق على الظهور في المقدمة فجأة (مثل المنبه أو المكالمات)، وتم استبدالها بإمكانية إرسال إشعار عالي الأولوية (High Priority Notification) أولًا.
وكذالك ستسمح للمستخدم بالتحكم في كيفية وصول التطبيقات إلى الملفات الموجودة في الذاكرة الخارجية، وتقوم هذه الخاصية بمنع التطبيقات من التعرف على هوية المستخدم حيث أنها تمنع التطبيق من الوصول إلى البيانات الثابتة للجهاز مثلا الرقم التسلسلي للجهاز أو الـ IMEI وكمان تسمح هذه الخاصية بتغيير الـ MAC الخاص بالجهاز بشكل عشوائي عند الاتصال بشبكات الوايرلس wifi المختلفة.

6- الردود الذكية واقتراح الإجراءات:


لقد طورت "جوجل" هذه الميزة التي تعتمد في عملها على التعلم الآلي، ودمجتها في نظام الإشعارات، حيث توصي بالردود بناءً على سياق الرسالة التي تلقيتها.
ففي حال أرسل إليك شخص ما رسالة نصية حول تنقل أو عنوان محدد، أو مقطع فيديو في اليوتيوب، حيث سيقوم لك النظام إجراءات مقترحة لك مثلا : فتح خرائط جوجل والتنقل فيها، أو فتح الفيديو في اليوتيوب وذالك بدون النسخ واللصق للرابط، كما يعمل الرد الذكي الآن على جميع تطبيقات المراسلة.


7- التحكم في الإشعارات:


يمكنك التحكم بالإشعارات، من خلال تفعيل ميزة إسكاتها، بحيث لا تصدر صوت، أو الظهور على شاشة القفل، أي يتم تنبيهك فقط بالإشعارات عندما تريد والوقت المناسب لك.


8- التنقل عبر الإيماءات (تعدد المهام) :


يدعم نظام أندرويد 10 ميزة التنقل عبر الإيماءات، فهي تشبه محادثات الماسنجر التي تعمل في الوقت ذاته مع إمكانية التنقل بينهم من خلال ضغطة واحدة. وسيتم دعمها في العديد من التطبيقات الأخرى وليس فقط الماسنجر والـ Hangouts. والتي توفر الاستفادة الكاملة من الشاشات الكبيرة، الأمر الذي يتيح للتطبيقات استخدام الشاشة بالكامل لعرض المحتوى مع تقليل التنقل.

تعليقات