القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك والإنستغرام

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك والإنستغرام


اهلا بكم متابعي مدونة اومني تك OMNY TIK الكرام في تدوينتنا التي سوف نتكلم بها على موضوع يبحث عليه الكثير من الناس واقصد بالكثير انهم اكثر من 80% من مستخدمين الفيس بوك والانستغرام  والذي فيه لا يمر يوم الا والكثير منهم يبحثون عن :
معرفة من زار صفحتي على الفيسبوك


 اريد معرفة من يقوم بالدخول لصفحتي في الفيس بوك ، اريد معرفة من يقوم بالدخول الى بروفايلي ، طريقة معرفة من قام بإلغاء متابعتي ، من قام بإلغاء صداقتي، برنامج معرفة من يقوم بالدخول الى صفحتي الشخصية في الفيسبوك، معرفة من يقوم بالدخول الى بروفايلي .......... وغييييييرة من البحث والأسئلة  ..!!

اولا :قبل ان اشرح ما هي الطريقة من يقوم بمراقبتك سأقوم بطرح سؤالين وحاول ان تسأل نفسك هذان االسؤالين وحاول ان تجيب عنهما مع نفسك لكي تستوعب الطريقة واجابته ستكون سهلة معروفه للجميع بالتأكيد.


السؤال الاول :


اذا تم اختراق حسابك الإجتماعي (الفيس بوك) هذا الذي تظن بأن الناس تتوارد عليه وتدخله بشكل متكرر والذي تعبت فيه لسنوات حتى اصبح كذلك ، وطلب منك المال مقابل إستعاداته،هل ستدفع؟
اظن ان الإجابة معروفة جدا وخاصة ممن يظن ان حسابه هناك معجبين او معجبات تتبعه وتقراء كل ما يكتبه فيه بشكل متكرر.



سؤالي الثاني و الأخير :


واتمنى منك ان تعذرني انني اطلت عليك ولكن لا بد ان تسأل نفسك السؤال الاول وهذا السؤال الاخير حتى تفهم الطريقة وتستوعبها بشكل كامل..

الكل يعرف ان شركة فيس بوك من اكبر الشركات العالمية على الاطلاق في المواقع الاجتماعية ولها خصوصيات محددة لا يُخلف بها من قبلك او من قبلنا جميعاً نحن مستخدمين فيسبوك , وكذلك نحن لنا خصوصيات والتي لا يمكن ان تفرط بها فيس بوك لأي شخص

فسؤالي لك هل تظن ان فيس بوك ستفرط وتفشي خصوصياتك ؟ حتى وان فعلت ذلك هل ستفشي خصوضياتك لأي شخص في هذا العالم ؟

إجأبتك بالتأكيد ستكون لا لن تفرط وحتى ان فرطت لن تفرط لأي شخص عادي من عامة الناس ،، وطبعا وللعلم ان هذا الذي قام بالدخول لصفحتك وتريد معرفته  قام بالدخول الى صفحتك ويعتبر دخوله الى صفحتك خصوصية له لا يراها غيره ولا يحق لفيس بوك ان تفشي بها لاحد ..

وبعد ان طرحت اسئالتي على نفسك هل استوعبت ما احاول توصيله لك حتى تستطيع معرفة طريقة معرفة من يقوم بالدخول الى صفحتك  ؟

بالتأكيد استوعب ما احاول توصيله لك انه ليس هناك اي طريقة او شئ يجعلك تعرف خصوصية اي شخص بدخوله لصفحتك او بروفايلك .

- اعتقد انك ستسألني ان هناك الكثير من المواقع والمنتديات تقول عكس كلامي وان هناك طريقة وبرامج تقوم بإخبارك من يقوم بالدخول الى صفحتك ..!!

عزيز هذه المواقع ليس لها اي اي مصداقية بذلك وهدفهم فقط من ذلك الربح فقط فأنت عند دخول موقعهم وغيرك من الزوار فإنهم يربحون ويكسبون من كل زيارة منكم لموقعهم ..

وبالنسبة للبرامج التي يتكلمون عنها , هذه البرامج طبعا تقوم بإدرار الكثير من النقود عليهم والتي يربحونها من الإعلانات من خلال تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي وبكل مرة تقوم بفتح التطبيق وانت متصل على الانترنت يقومون بإظهار الكثير من الإعلانات التي يربحون من خلالها ..
وناهيك عن الأضرار المتوقعة لك انك عند تحميل التطبيق فإن التطبيق يقوم منك بإدخال اسم مستخدم وكلمة سر حسابك الفيسبوك او الانستجرام لتسجيل الدخول وانت عندما اقوم بإدخالها فإن مطويري ومنتجي هذا التطبيق يحتفظون بكلمة سر واسم مستخدم حسابك وبذلك بمقدورهم الدخول لحسابك ومراقبته او سرقتة او بيعها لأي شخص او ابتزازك لأخذ الاموال منك او مقايضة حسابك بمبلغ من المال وطبعا ليس الكل منهم فقط القليل الذين ليس لهم أي امانه فيما ينشرون او ينتجوا ..


لتحذير : ركز هنا على هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الاشخاص مما يؤدي الى افشاء خصوصيات حسابه وكلمة سر حسابه مما يؤدي الى إختارق حسابه :

وهذا الخطأ الي يقعون فيه الكثير هو دخولهم الى المواقع من خلال المنشورات والتي تخبرهم انها ستقول له مثلا : اعرف شكلك عندما تكبر، اعرف كيف سيكون ابنك او زوجتك في المستقبل ، اعرف نوع شخصيتك ، اعرف من هو اقرب صديق لك ، اعرف من يحبك  ،  اعرف من هو اكثر شخص يهتم بك ، وغيرها من الاشياء التي تغريك لكي تدخل الى مواقعهم ..

وانت عند فتحك لرابط الموقع في المنشور  يطلب منك اسم المستخدم وكلمة السر وعند ادخالها فإنك تسمح لاصحاب الموقع بمعرفة كل ما في حسابك من مراسله ومتابعة وتفاعل وكل شئ في حسابك حتى يستطيعوا تخمين إجابة لك عن ما عرضوه عليك إخبارك به ,  وهذه البيانات والمعلومات وايضا  كلمة السر واسم المستخدم لحسابك التي تخص حسابك طبعا تحتفظ في سيرفرات اصحاب الموقع  والبعض القليل من هذه السيرفرات هذه متاحة لمتابعين مواقعها لمعرفة اسماء مستخدمين وكلمة سر وخصوصيات من قاموا بالدخول إليها ليربحوا من الاعلانات الموجودة في مواقعهم والبعض منها تقوم ببيعها لكي تربح ..

وفي الأخير اقول لك معذرتاً منك لإني اطلت عليك ولكني اطلت فقط لكي تستوعب الخطر ولإحذرك من ان تقع بمثل هذه الأخطاء التي تؤدي بحسابك الى الاختراق في المستقبل .


فلذلك اخي احذر ثم احذر ان تجعلك بلاهت عقلك ضحياً لهؤلاء اللصوص واذا ماكنت ضحيتا لهؤلاء البرامج قم بتغير كلمة السر لحسابك واحذر ان تقع مرة اخرى في مثل هذه الخطأ الاحمق .

تعليقات