القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج توجيه ألواح الطاقة الشمسية للاندرويد

برنامج توجية الألواح الشمسية لهواتف الاندرويد، هناك الكثير منا ممن يعاني من مشكلة في ضُعف خرج الألواح الشمسية عند شحن البطاريات وحساب الطاقة الشمسية الخارجة من الالواح. ويتسأل عن كيفية اطالة عمر بطارية الطاقة الشمسية الاسيت والجل، لذلك سنتطرق في موضوعنا هذه لحل كل مشاكل شحن الواح الطاقة الشمسية.

برنامج توجيه الالواح الطاقة الشمسية

برنامج توجية الالواح الطاقة الشمسية وكيفية إطالة عمر بطارية

أساس هذه المشكلة هي انه يتم خزن تيار صغير في البطارية نتيجة لصغر كمية التيار الخارج من الواح الطاقة الشمسية، ونتيجة لذلك يؤدي ضعف الشحن للبطاريات الى إنتهى تيار البطارية في وقت اقل من الوقت الإفتراضي لها.

بالإضافة لذلك ايضاً مشكلة ضعف شحن البطارية يؤدي الى إنخفاض فولتية البطارية الى اقل من 11 فولت عند إستخدامها لوقت اطول وبذلك عند إنخفاض الفولتية الى تحت هذا المستوى يؤدي ذلك إلى إنقاص عمر البطارية الإفتراضي.

ونظراً لهذه المشكلة أحببنا ان نشارككم هذا التطبيق الرائع والخاص بالألواح الشمسية لتستفيدوا بأكبر قدر من منظومة الطاقة الشمسية.

تحميل تطبيق توجية ألواح الطاقة الشمسية

برنامج معايرة اتجاه وميل الواح الطاقة الشمسية تتوفر في هذه التطبيق التالي، تستطيع تنزيله من خلال الرابط شمس - الطاقة الشمسية.

كيفية توجية ومعايرة الواح الطاقة الشمسية

تطبيق الطاقة الشمسية تطبيق يقوم بمساعدة المستخدم بمعرفة الوضعية الأنسب لالواح الطاقة الشمسية على مدار السنة ويقوم بتقديم العديد من الخدمات ومنها :




تحديد اتجاه ومقدار زاويه ميل الألواح :

ولكي يتم ذلك تقوم بوضع الهاتف على لوح الطاقة الشمسية ليقوم التطبيق بتحديد مقدار زاوية الميل بالنسبة للارض وايضا اتجاه اللوح لكي تكن اشعة الشمس الساطعه عمودية تماماً على الألواح الشمسية لتُخرج اكبر قدر ممكن من التيار والفولتية. وبذلك ليتم الإستفادة من شحن الالواح على أفضل وجه، كما في الصورة التالية :


تحديد اتجاه ومقدار زاويه ميل لوح الطاقة الشمسية

حساب كمية الالواح والبطاريات المطلوبة لتغطية إحتياجك

يحتوي التطبيق على خيار يقوم بحساب كمية مقدار احتياجك للالواح والبطاريات فقط كل ما عليك ان تقوم به هو تحديد مقدار الوات لكل جهاز تستخدمة في المنزل وعدد ساعات التشغيل لكل جهاز في اليوم كامل ليقوم بتحديد إحتياج منظومتك الشمسية.

كما في الصورة التالية :

حساب كمية الالواح والبطاريات المطلوبة 

معلومات عامة حول الطاقة الشمسية

ايضاً التطبيق يحتوي على قسم فيه الكثير من المعلومات حول الطاقة الشمسية وانواع الالواح وانواع التوصيل وكيفية المحافظة عليها لكي تستفيد اكبر قدر ممكن منها وغيرها من المعلومات الأخرى في مجال الطاقة.

كيفية توصيل الالواح الطاقة الشمسية مع بعضها

فمثلاً كما في الصورة يوضح لك انواع التوصيل وطريقة التوصيل لوح الطاقة الشمسية مع بعضها على التوازي وعلى التوالي، وكذلك كيفية توصيل الالواح نظام 24 فولت و 12 فولت. وكذلك الفرق بينهما وما التأثير على مقدار الفولتيه والتيار (الامبير).



كيفية توصيل الالواح الطاقة الشمسية

نظام الطاقة الشمسية بدأ بالتوسع مؤخرا، في اغلب بلدان العالم لانه مصدر طاقة نظيفه ومجاني، لذلك يبحث الكثير عن طريقة توجيه هذه الالواح الشمسية للحصول على اكبر قدر من شحن الطاقة الشمسية واطالة عمر البطارية عبر استخدام برنامج توجية ألواح الطاقة الشمسية.

تعليقات