القائمة الرئيسية

الصفحات

حلول مشكلة التطبيق ليس مثبتا وعدم تثبيت تطبيقات الاندرويد


التطبيق ليس مثبتا، مشكلة رائجة في هواتف الاندرويد قديمة الإصدار، تتضمن المشكلة ظهور رسالة تقول "التطبيق ليس مثبتا" او في بعض الاحيان تظهر رسالة تتضمن "التطبيق مثبت بالفعل". 

كذلك يعاني اغلب المستخدمين من مشكلة عدم تثبيت واتساب، لذلك سنطرح في هذه الموضوع حلول مشكلة عدم تثبيت تطبيقات الاندرويد بشكل عام لجميع التطبيقات، بسبب حصول خطأ في حزمة البيانات.

التطبيق ليس مثبتاً وعدم تثبيت الواتساب

التطبيق ليس مثبتا، مشكلة عدم تثبيت التطبيقات

عدم تثبيت التطبيقات والواتساب

مشكلة عدم تثبيت التطبيقات في هواتف الاندرويد. تظهر عند محاولة تثبيت تطبيق ولا يتم التثبيت، تظهر لك رسالة تصف المشكلة وتتضمن "لم يتم تثبيت التطبيق" او"التطبيق مثبت بالفعل" او "التطبيق ليس مثبتا". لذلك سيتم شرح عدة طرق بسيطة جداً ومجربة لحل هذه المشكلة.

خطوات حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا :

  1. نحاول أن نحذف إي تطبيق ليس مهم في جهازك الأندرويد وهذا احتمال ليس هناك مساحة كافية لتثبيت التطبيق مما يتسبب في ظهور هذه المشكلة.
  2. حاول أن تعمل إعادة تهيئة للتطبيقات من الإعدادات للجهاز ثم التطبيقات ثم نعمل إعادة تعيين التطبيقات.
  3. بعد تطبيق الخطوات الأولي والثانية نعمل إعادة تشغيل الجهاز ثم نعمل تثبت التطبيق من جديد.
  4. احتمال التطبيق قد يكون إصداره قديم لذالك نتأكد من رقم التحديث الأخير للتطبيق أو قد تكون حزمه التطبيق تألفه ولذالك نتأكد عند تنزيل التطبيق من الانترنت عليه أن ينزل بدون أي توقف
  5. إذا لم تنفع الخطوات السابقة نقم بعمل محو بيانات للتطبيق ثم إزالة ثم نعيد تثبيت التطبيق من جديد.
  6. لا بد ان يتم التأكد من ان التطبيق متوافق مع معمارية نظام المعالج للجهاز، حيث ان هناك خمسة أنواع للمعمارية المعالج موضحه كما يلي: 
·         arm64
·         v8a
·         armeabi
·         v7a
·         x86
للتأكد من نظام معمارية المعالج الخاصة في جهازك قم باتباع الخطوات التالية :
  1. الدخول على إعدادات الهاتف.
  2. حول الهاتف.
  3. ثم معلومات حول المكونات ثم نوع المعالج كما هو موضح في الصورة التالية:

التطبيق ليس مثبتا، معمارية المعالج

بالاضافة لذلك يمكنكم ايضا معرفة نوع معمارية المعالج للهاتف عن طريق تطبيق  Droid Hardware Inf، حيث يمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي :

تطبيق Droid Hardware Info


هناك تطبيقات تأتي مصممة على نوع معمارية المعالج للجهاز
وهناك تطبيقات تأتي متوافقة مع جميع أنواع معمارية المعالجات. لذلك علينا أن نكون مركزين على هذه النقطة وفهم نوع معمارية المعالج الخاصة في الهاتف.

ثاني حل لمشكلة عدم تثبيت تطبيق واتساب :

اذا كان التطبيق او الواتساب المراد تثبيته مثبت في الهاتف من قبل واردت تثبيته من جديد او اردت تحديثة وواجهتك هذه المشكلة عند محاولة تثبيته او تحديثة من مدير الملفات فما عليك الا اتباع الخطوتين الاتيتين :

  1. قم بالبحث عن التطبيق في قائمة التطبيقات المثبتة في هاتفك ومن ثم قم بإزالتة اذا ما كان مثبت من قبل في هاتفك عن طريق الدخول الى اعدادات الهاتف (الضبط)  >> مدير التطبيقات >> قم بالبحث عن التطبيق المراد تثبيته او تحديثة >> قم بالغاء تثبيت التطبيق.
  2. قم بإعادة تشغيل هاتفك.
  3. ومن ثم قم بإعادة تثبيت التطبيق في هاتف وسيتم تثبيته.

الحل الثالثة لمشكلة عدم تثبيت التطبيقات

اذا كنت تواجة مشكلة في عدم تثبيت تطبيق من من جوجل بلاي Google play وتتظهر لك رسالة التطبيق ليس مثبتا قم بالخطوات الاتية :

اولاً قم بالدخول الى :
  1. الإعدادات.
  2. مدير التطبيقات.
  3. قم بإختيار تطبيق جوجل بلي Google play.
  4. قم اختيار مسح البيانات clear data.

ثانياً : قم بإعادة التشغيل لجهازك الاندرويد وستحل المشكلة بأذن الله.

بالإضافة لهذه المشكلة هناك شرح اخر في المدونة لحل مشكلة اخرى مشابهه لها، وهي مشكلة جاري التنزيل في جوجل بلاي Google play وعدم البدء في تنزيل التطبيقات في جوجل بلي Google play لإطلاع على الموضوع من الرابط التالي :

حل مشكلة جاري التنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي 


تم الانتهاء من شرح حلول مشكلة عدم تثبيت الواتساب وتطبيقات الاندرويد بشكل عام، واتمنى ان يكون احدى الحلول لهذه المشكلة حل للمشكلة في تثبيت التطبيقات في هاتفك.

تعليقات